قصيدة لقاء


قصيدة لقاء

 نظرت تتأمل وجهي..متأملة في أغوار نفسي
 

 شفتيها ترتجفان لوعة..تدعو إلي غزو قلبي
 

 عينيها كأس خمر..يسكر أفكار عقلي 
 

 بسمتها لحن يشجي..يعجل تدفق دموعي 
 

 يا نفسي مالي أري..قلبي تائه في حياتي 
 

 و حسن جمالها يأخذني ..إلي أفاق من العشق 
 

 ياليتني لم أري عينيها..حتي لا تشتعل نيراني 
 

 نيران من أعمق أعماقي..لا تعرفها سوي نفس هوتني

 يا قلبي قل لي تكلم..عن سر تنهدات أنفاسي 
 

 يا عيني مالي مرتبكا..عندما رأيت فاتنتي
 

 يا عقلي أحكم في أمري..حتي لا أكون مثل رفيقي
 

 الذي تاه في عالم الحب..و صار منهكا باليا كالثري
 

 يا عقلي قل لي تكلم..هل أحب ساحرة عيني
 

 أم أن قلبي أختل..و صار يحلم بأقصي المآسي
 

 يا عقلي مالك لا ترد..أو ليس السؤال من حقي
 

 هل هي تتأملني حبا..أم أن رؤيتي تعيد لها الماضي
 

 عينيها تشع بريقا..ينير في القلب ظلماتي
 

 بسمتها تشع عذوبة..يفقدها قلبي الجافي
 

 أتكلم معها لا أعرف..أنظر أليها لا أدري
 

 أخيرا أقتربت مني..تمد يدها إلي يدي 
 

 فما لي أري يدي مرتعشة..و كفها يصافح كفي
 

 و قفت تتأمل عيني..تتكلم عن أحلامي
 

 تتحدث عن حبنا الاول..و إلي ضياء حياتي
 

 أخيرا تذكرت فتاتي..لقد كانت حبيبتي الاولي
 

 كيف نسيت بسمتها..و كيف ذهبت ذكرياتي
 

 هل حقا الدهر ينسي..أم أني جعلت الماضي منسي
 

 أم أن الحب كذبة..تدهس تحت مفكراتي
 

 ثم نظرت إلي مودعة..بعد أن فكرتني بالماضي   

 و انصرفت بهدوء.. و لم أدري مصدر شغفي
 

 لرؤيتها مرة أخري..اذا كان مكتوبا في قدري 
 

أيمن الشاعر
1999

0 التعليقات: